العدد الرابعنصوص أدبية

الهروب من الإطار

الهروب من الإطار

قصة: عبد الرحمن بن إلياس

الهروب من الإطار
الهروب من الإطار

حين دخلتْ البيتَ وحيدةً كانتْ عتبةُ بابِها عاليةً فخانَها عكازُها وسقطتْ تئنُّ بحرقةٍ ودمُها المتدفقُ من تشققاتِ جلدِها الذي رقّقه الزمنُ حتى جعلَهُ واهيًا يرسمُ لوحةً حزينةً.

لم تنادِ أحدًا، فهي وحيدةٌ في منزلِها فظلّتْ منكبةً على العتبةِ تنتظرُ شيئًا قدْ يكونُ الموتَ.. لكنَّها أحسَّتْ بيدٍ رفعتْها عن الأرضِ وأجلستْها على الأريكةِ قبالةَ صورةِ ابنِها المعلقةِ التي أذهلتْها فهي خاليةٌ من كلِّ شيءٍ إلا الإطارَ وشارةَ الحِدادِ التفتتْ لترى رجلًا مرتديًا ثيابًا خضراءَ زاهيةً، وجهُهُ يشعُّ نورًا، عيناهُ تلمعانِ ببريقٍ ذهبيٍّ، يدُهُ مطرزةٌ بأجودٍ أنواعِ العقيقِ، نعلُهُ من ذهبٍ، عليهِ هيبةُ ملكٍ، وشجاعةُ أسدٍ، إذا سارَ نما الوردُ في موطِئ أقدامِهِ، وفاحَ العود والمسكُ من جسدِه.

أدارتْ نظرَها فرأتْ بيتَها قدْ تغيرتْ ملامحُهُ فالأنهارُ تجري من تحتِهِ والأشجارُ تظللِهُ، جدرانُهُ أصبحتْ ذهبًا، وأسقفُهُ عقيقًا، وأرضُهُ جوريًّا منمقًا تطيرُ فيهِ طيورٌ جميلةٌ لا عدادَ لها وتغردُ فيهِ..

كانَ وجهُ الرجلِ غيرَ واضحٍ فبادرتْهُ بالسؤالِ وهي متعجبةٌ:

ـ من أنتَ؟

ـ أنا.. أنا ابنُكِ الشهيدُ.

ـ حالُك عجيبة.

ـ نعم أمّي، هذا تكريمٌ حصلتُ عليهِ منذُ أنْ قُتلتُ.

ـ وما الذي أتى بكَ؟

ـ رأيتُكِ واقعةً في أحدِ أنهارِي الذي يعكسُ صورتَكِ فهببتُ لمساعدتك.

تهللتْ أساريرُها وفرحتْ واقتربتْ منهُ وقبلتْهُ على جبينِهِ وأرادتْ أنْ تحتضنَهُ لكنَّهُ ارتفعَ وعادَ إلى داخلِ إطارِ صورتِهِ وأخذَ كلّ شيءٍ معهُ وتركَها على الأريكةِ وحدَها، وقبلَ أنْ تسكنَ حركتَهُ قالَ لها سنلتقي حتمًا أماهُ.

اقرأ أيضًا:

خلف الباب (3-4)

حديث العراق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى